???? زائر
| موضوع: لماذا ذكر الله كلمه الملك فى سوره يوسف الخميس يناير 14, 2010 6:56 am | |
| لماذا ذكرالله كلمه الملك فى سوره يوسف ولم يذكر كلمه فرعون
عندما يذكر القرآن حكام مصر القدامى لا يذكرهم
إلا بلقب (فرعون) وذلك في حوالي ستين آية كريمة إلا في سورة واحدة ذكر فيها حاكم مصر بلقب (ملك) وذلك في سورة يوسف
، قال تعالى : ) وَقَالَ الْمَلِكُ إِنِّي أَرَى سَبْعَ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعَ سُنْبُلَاتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ((1)
، وقوله تعالى: )وقـال الـملك ائتـوني به ((2)
إنها سورة يوسف … لم يذكر فيها لقب فرعون مع أن يوسف عليه السلام عـاش في مصر …
وذكرت السورة في ثلاث آيات هي ( 43 و 50 و 54 )
أن حاكم مصر كان لقبه ملكاً وليس فرعوناً فكيف هذا ؟..بقيت هذه الآيات الثلاث إعجازاً قرآنياً، حتى فكك ( شامبليون )
حجر رشيد وتعرف على الكتابة الهيرروغلوفية في أواخر القرن التاسع عشر، فتعرف العالم على تاريخ مصر في مطلع القرن
بشكل دقيق فظهرت المعجزة.إن حياة يوسف عليه السلام في مصر كانت أيام
( الملوك الرعاة : الهكسوس ) الذين تغلبوا على جيوش الفراعنة ، وظلوا في مصر من 1730 ق.م
إلى 1580 ق.م حتى أخرجهم أحمس الأول وشكل الدولة الحديثة (الإمبراطورية) .لذلك كان القرآن العظيم دقيقاً جداً في كلماته لم يقل
: قال فرعون ائتوني به ، ولم يقل :
وقال فرعون إني أرى سبع بقرات سمان ، بل قال : ( وقال الملك).لأن يوسف عليه السلام عاش في مصر أيام ( الملوك الرعاة )
حيث تربع على مصر ملوك بدل الفراعنة الذين انحسر حكمهم
إلى الصعيد وجعلوا عاصمتهم طيبة .أليس هذه معجزة قرآنية تاريخية تشهد بدقته وصحته…
وتشهد بالتـالي بنبـوة محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم |
|
???? زائر
| موضوع: رد: لماذا ذكر الله كلمه الملك فى سوره يوسف الخميس فبراير 04, 2010 11:04 am | |
| جزاك الله خير تسلم ايدك مشكوررر ع الموضوع الرائع منك |
|
مينوون مشرف قسم الرياضة
عدد المساهمات : 287 تاريخ التسجيل : 14/01/2010 الموقع : اتروحون يمين بعدين جدام بعدين يسار بعدين ترجعو ري وس اهني في الشارع بتجوفوني ناطركم
| موضوع: رد: لماذا ذكر الله كلمه الملك فى سوره يوسف الأحد فبراير 07, 2010 9:07 am | |
| | |
|
lina المديرة العامة
عدد المساهمات : 626 تاريخ التسجيل : 06/09/2009 العمر : 27
| موضوع: رد: لماذا ذكر الله كلمه الملك فى سوره يوسف الأربعاء أبريل 28, 2010 10:22 am | |
| | |
|